حققت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية إيرادات خلال النصف الأول من العام وصلت إلى مليار ليرة وذلك من إيرادات نقل البضائع والركاب.
وأشار تقرير صادر عن وزارة النقل أن المؤسسة المذكورة باشرت في شهر نيسان الماضي بإنشاء خط حديدي بمحافظة حمص من محطة قطينة إلى مقالع الإحضارات الحصوية بطول 18 كم، موضحاً أن هذا الخط سيكون ذا أهمية كبيرة لنقل الاحضارات الحصوية من مقالع حسياء إلى باقي المحافظات السورية وسينعكس بشكل إيجابي على سوق البناء وانخفاض تكاليفه لاحقاً باعتبار النقل السككي يتميز باستيعاب حجوم نقل كبيرة ومنخفضة التكاليف عن غيره من وسائل النقل الأخرى.
وأوضح التقرير أن المؤسسة تعمل حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية ذات أبعاد اقتصادية مهمة ومنها تنفيذ المرفأ الجاف في حسياء ودراسة عدة خطوط حديدية لتخديم بعض المنشآت الصناعية بمدينة عدرا الصناعية واتخاذ إجراءات لتنفيذ مرفأ جاف في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب.
كما قامت مؤخراً بتنفيذ المحطة التبادلية في مدينة المعارض للربط مع قطار الضواحي الذي سيصل دمشق إلى دمشق الدولي مستقبلاً كما يمكن الاستفادة منه بين القطارات العاملة على محور دمشق – حمص وبالتالي زيادة الطاقة التمريرية والنقلية لهذا المحور.
الثورة
The post هل ستبصر النور وزارة النقل؟؟ مشاريع حيوية قيد التنفيذ… وإيرادات الخطوط الحديدية تساوي مليار ليرة!! appeared first on يوميات في دمشق.
from يوميات في دمشق https://ift.tt/2ykEhtZ